يساند ويشجع المقاولاتية النسوية

مستجدات

13/03/2018 - يساند ويشجع المقاولاتية النسوية

 

في سياق أصبحت فيه المقاولاتية النسوية ضمانة لنمو الاقتصاد المغربي وحلا رئيسيا لخلق القيم، يتعاون  مع مختلف الشركاء لدعم النساء المقاولات بالمغرب ويقدم لهن عرضا شاملا من خدمات المرافقة و التمويل.

 

شراكات مع البنك الأوروبي للإنشاء و التعمير و جمعية النساء المقاولات :"AFEM"بالمغرب  

 

هكذا، بعد التوقيع على الاتفاقية مع البنك الأوروبي للإنشاء و التعمير بهدف إقتراح فرص جديدة للتمويل والمساعدة  التقنية المخصصة للمقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة التي تملكها أو تسيرها نساء، وقع  اليوم أيضا شراكة مع جمعية النساء المقاولات بالمغرب لأجل استفادة المنخرطات، من جهة، من حلول المرافقة و الإرشاد التي طورها البنك، و بالتحديد الدراسات القطاعية، نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة، ونادي المقاولاتية... ومن جهة أخرى، عروض التمويل، مثل السلف المدعوم "اليكي" ، سلف المقاول الذاتي، سلف الإستهلاك للمقاولات الصغرى و المتوسطة، إلخ.

 

الفوج الثاني الخاص بنساء نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة:

 

  إضافة إلى ذلك، بعد نجاح النسخة الأولى من نادي المقاولات الصغرى و المتوسطة لفائدة النساء المقاولات ( مديرات مقاولة، نساء أطر، مسؤولات ماليات وإداريات،إلخ...) اللاتي استطعن الاستفادة من ثلاث أشهر من التكوين، كان هذا الحفل أيضا فرصة ل  لتجديد التزامه وإطلاق النسخة الثانية الخاصة بنساء نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تهدف إلى مرافقة وتحسيس النساء المقاولات من خلال تقديم دورة تكوينية معتمدة و مرافقة شخصية.

 

وعيا منه بأهمية الدور الاقتصادي و الاجتماعي للمقاولات الصغرى والمتوسطة، يؤكد  من جديد إرادته في الاقتراب من زبنائه المقاولين، و خاصة العنصر النسوي لتقديم أفضل الخدمات لهن وذلك، من خلال نصائح قيمة، عروض و خدمات ملائمة و مرافقة شخصية لتسهيل حياتهن بشكل أفضل.