CGU

شروط الاستخدام العامة

شروط الاستخدام العامة

قابلة للتفحص من طرف الوسيط

الوساطة البنكية هي طريقة بديلة، ذات طابع تعاقدي وغير خلافي، لتسوية النزاعات الناشئة أو التي قد تنشأ في المستقبل بين مؤسسات الائتمان وزبنائها. المركز المغربي للوساطة البنكية CMMB هو مؤسسة جمعوية أنشأها المجتمع البنكي تحت إشراف بنك المغرب، الضامن لاستقلالية وحياد الوسيط. مهمة CMMB هي التسوية الودية للنزاعات بين مؤسسات الائتمان وزبنائها.

تتيح الوساطة البنكية السرعة والإجراء المجاني للزبون. تعتبر النزاعات المرتبطة بما يلي، مؤهلة لوساطة المركز المغربي للوساطة البنكية : الحسابات الجارية، حسابات الأجل، حسابات التوفير ووسائل الأداء، بما في ذلك القضايا المرتبطة بما يلي:

 

  • سيرورة حسابات التوفير أيا كانت طبيعتها؛
  • سيرورة حسابات السندات؛
  • التأمين المصرفي؛
  • الاعتراض على القيود المحاسبية؛
  • الشروط المتعلقة بتطبيق العمليات البنكية؛
  • تدبير الحسابات المشتركة والجماعية؛
  • تواريخ القيم وتنفيذ العمليات وكذا تنفيذ الالتزامات المتخذة في إطار العقود البنكية؛
  • إغلاق الحسابات؛


كما يمكن اللجوء للمركز المغربي للوساطة البنكية بواسطة البريد أو البريد الالكتروني أو من خلال إيداع الطلب بمقره الكائن في:

  • زاوية شارع الحسن الثاني وزنقة أحمد توكي، 20080، الدار البيضاء (فرع بنك المغرب)
  • البريد الالكتروني: cmmb@cmmb.ma
  • الهاتف: 05 22 27 21 69
  • الفاكس : 05 22 26 24 28


ويمكن للزبون، سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا، اللجوء للمركز المغربي للوساطة البنكية في الحالات التالية:

  • بعد ربط الاتصال مع مؤسسته البنكية بخصوص النزاع القائم واستنفاذ كل مراحل الدعوى على المستوى الداخلي ( شرط أساسي قبل اللجوء للمركز)؛
  • عدم التوصل بجواب من طرف مؤسسته البنكية في الآجال المحددة؛
  • عدم الرضى عن قرار المؤسسة البنكية بخصوص الدعوى التي تقدم بها ؛


ولمزيد من المعلومات بخصوص المركز المغربي للوساطة البنكية، يرجى زيارة موقعه الالكتروني: https://cmmb.ma

bank of africa

إكتشفوا أفضل عروض البنك

بالولوج إلى موقعنا التجاري بالمغرب
BANKOFAFRICA.MA